قواعد اللغة الالمانية

قواعد اللغة الالمانية ومدى أهميتها في التعلم.

قواعد اللغة الالمانية

إستيعاب وضبط قواعد اللغة الألمانية يعد النواة الصلبة أوالأساس الذي يؤدي إلى النجاح. وتعلم اللغة الألمانية بأقصى سرعة ممكنة كون القاعدة هي الشرط والأساس الذي من خلاله تبنى الكلمة والجملة وبالتالي اللغة بشكل عام. هذا الشرط لا يقتصر فقط على اللغة الألمانية بل ينطبق أيضا على جميع لغات العالم .فجميع اللغات لها قواعد وقوانين تأطرها.ومن هنا يلزم القول بأن إدراك وفهم أسرار اللغة بشكل ممتاز مستحيل طالما لم يتم الدخول في أصولها وضبط قواعدها ضبطا صحيحا حتى تصبح سهلة وغير مستعصية.

ماهي قواعد اللغة الألمانية؟

القواعد يقصد بها الأسس أو الأمورالكلية التي يستخدمها الفرد والتي تبنى عليها كل شئ في اللغة، بمعنى أخرالمراجع الذي نعود إليها كل مرة إذا إقتضى الأمر ذلك لكي نفهم الكلمة أو الجملة في السياق الموجودة فيه وهل هي صحيحة أم خاطئة.

إذ لا يمكن لأي كان فهم  تركيب المفردات والجمل فهما صحيحا .بدون ما يعرف مسبقا ما هو الفعل والفاعل، التعريف والتنكير، المفرد والجمع، المؤنث والمذكر. إذن من هنا يمكن القول أن فهم الكلمة ثم الجملة وبالتالي اللغة لا يتحقق شريطة فهم القواعد بصورة صحيحة وسليمة.صحيح أن من يقول بأن تستخدم فقط للكتابة وأن التحدث و التكلم  باللغة لا يخضع إلى تطبيق القواعد في أغلب الأحيان، وأنا أتفق معه إلى حد ما.

لأن لغة التعبيروالكتابة شىء ولغة التحدث شيئا أخر. فاللغة العامية أولغة التداول في الشارع بين الأصدقاء والأقارب تختلف شيء ما عن الفصحى كون أنها في الغالب تكون موروتة وتلقائية وغير خاضعة للقواعد بشكل دقيق وخير دليل على ذلك اللغة العربية التي يتكلمها الطفل مند نشأته الأولى بدون تعلم وبشكل لاإرادي.

المعطى هذا لا يقتصر على اللغة الألمانية. بل موجود أيضا في جميع اللغات الأخرى على حد سواء. وهذا ليس سببا في إهمال القواعد وعدم إعطائها أهمية قصوى، لأن أهمية القواعد تظهر بشكل واضح لاسيما أثناء الكتابة أو خلال المناسبات الرسمية التي تكون فيها إستعمال القواعد شرط ضروري من أجل إعطاء المستمع لغة جميلة وراقية.

إذن من هنا نستخلص الدور الكبير الذي تلعبه القواعد سواء في القراءة، الكتابة، والتحدث. وفي هذا القسم إن شاء الله، سوف يمكن لك تعلم قواعد اللغة الألمانية من الصفر حتى الاحتراف،فالموقع مصمم بطريقة علمية ومنهجية تسمح لك أولا بفهم قواعد الكلمة حتى تتمكن بعد ذلك من فهم الجملة وبالتالي إكتساب اللغة الألمانية تدريجيا وعبر مراحل. نتمنى لكم التوفيق في التعلم والسلام عليكم.