النطق باللغة الألمانية

النطق باللغة الألمانيةالنطق باللغة الألمانية

وكما يعرف العديد أن الكلمات الألمانية تتشكل في معظم الأحيان من العديد من الحروف الشيء الذي يضفي على الكلمة طابع معقد وتبدو للمتعلم المبتدئ طويلة وصعبة النطق.وطبعا هذا غير صحيح فتعلم الحروف منذ البداية والتمرن على نطقها بكيفية صحيحة سيجل التحدث سهل وغير معقد.

هذا الأمر يجب إدراكه أولا والتركيز عليه مند الوهلة الأولى حتى لا يتسبب دالك في مشاكل النطق لدى المتعلم لاحقا. إذ سيكون بعد دالك صعب جدا، خاصة بالنسبة للمتقدمين الدين يتحدثون الألمانية ولمدة طويلة إعادة تصحيح النطق. ولهدا الغرض قمنا بالتركيز في هذا القسم على أمرين هامين وهم:

1. تعلم نطق الحروف الألمانية

الحروف الألمانية ليست سوى نسخة مطابقة للحروف المتداولة في اللغات اللاتينية الأخرى حيث تشمل 26 حرف إضافة إلى أربع حروف أخرى وتعلم نطق الحروف مند البداية يلعب دور كبير ويساعد المتعلم خاصة في مجال التحدث في اللفظ السليم بحيث لا يمكن لفظ حرفا ما من الحروف بصورة صحيحة دون السماع أولا إلى كيفية نطقه والتمرن المستمر على تكراره.وعلى غرار اللغات الأخرى يبقى نطق الكلمة في اللغة الألمانية يشابه إلى حد بعيد النطق باللغة العربية حيث لا يتم إدغام وإخفاء الحروف بل تلفظ كم تكتب بصرف النظرإلى موقع الحرف في الكلمة ولا توجد كدلك تركيبة من الحروف التي تنطق بشكل مغاير لكتابتها فكل التركيبات تنطق دائما كما هي متوفرة.

2. تعلم نطق الكلمات الألمانية

الكلمات الألمانية متنوعة وتتألف من مجموعة الأقسام من ضمنها الأسماء بكل أطيافها، المفردات، الأفعال، الضمائر، الصفات، أشكال الربط وأشياء أخرى. فكل المكونات التي تدخل في تصميم الجملة يتم الإصطلاح عليها باسم الكلمة. هاته الأشياء كلها نجدها أيضا في اللغة الألمانية إلى جانب الكثير من المفردات التي ليس لها أصل ألماني بل مستنبطة من أصل إنجليزي أو فرنسي تم إدخالها إلى هده اللغة الشيء الذي جعلها لغة غنية بالكلمات والمفردات .سواء الحروف أو الكلمات سوف نتطرق إليها إن شاء الله بشكل واسع ومدقق في هذا القسم الذي سيكون مخصص لدروس قواعد النطق باللغة الألمانية بحيث يضم وحدتين: وحدة خاصة بتعلم الحروف وكيفية نطقها ثم وحدة أخرى خاصة بالكلمات. الوحدتين معا سيكونان مدعومان بالصوت من أجل تمكين المتعلم من سماع الحرف والكلمة وتكرارهما بصو ت مرتفع من أجل التعلم الصحيح والسليم