تعلم اللغة الألمانية

تعلم اللغة الألمانيةإن تعلم اللغة الألمانية لغير الناطقين بها، ليس في منتهى السهولة كما يعتقد البعض. وهذا راجع بالأساس إلى صعوبة اللغة الألمانية من جهة، وخضوعها بشكل دائم الى بعض التغييرات على مستوى القواعد من جهة تانية.

وحتى يتمكن المتعلم من السيطرة على اللغة ولا يقع له بعض الإرتباك أثناء مراحل التعلم .لابد من نهج الطريقة المناسبة التي تساعده في التعلم وهي تعلم الدروس بشكل منتظم وتدريجي.كما يستحسن أولا فهم قواعد الكلمة وبعدها الجملة، حتى تصبح اللغة مع مرورالوقت سهلة نوعا ما.

كيفية تعلم اللغة الألمانية.

نظرا إلى معرفتنا المتواضعة بخبايا اللغة الألمانية، وكذلك إلى مجموعة التجارب التي راكمناها أثناء مراحل التعلم. يلزم القول، بأن تعلم اللغة الألمانية وكما هو الحال بالنسبة لجميع اللغات، رهين بضبط مجموعة من المبادئ الأساسية التي تشكل النواة الصلبة لتعلم أي اللغة. وتعلم هذه المبادئ يأتي بشكل تدريجيا وعبر أربع خطوات.

خطوات تعلم اللغة الألمانية

  • الخطوة الاولى: البداية والإكتشاف

تعتبر هذه الخطوة مرحلة الإكتشاف؛ أو بالأحرى مرحلة تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين.و تقتصر فقط على الأبجديات الأولى في التعلم كمعرفة نطق الحروف والكلمات الالمانية. حيث يمكن للمتعلم في هذا المستوى بتعلم وفهم نطق الحروف والكلمات  الشائعة المتداولة التي تستعمل في الحياة  بشكل يومي وبعض المفردات البسيطة التي من شانها مساعدته كمفردات عن الوقت، في الفندق، الألوان ،الشهور و الأيام وماشابه ذلك.

  • الخطوة الثانية: قواعد اللغة الألمانية

وكما سبق الذكر من قبل تعتبر قواعد اللغة الألمانية الحجر الأساس الذي يبنى عليه كل شيء فتحقيق أهدافك في اللغة الألمانية أو أي لغة أخرى رهين بإدراك وتعلم القواعد التي تساعدك بشكل حاسم في إستخدام اللغة بمنتهى السهولة. في موقعنا هدا صممنا قسم خاص بالقواعد لمساعدتك في التعلم. ما عليك سوى متابعة دروسنا بإستمرار وبدل مزيد من الجهد والعطاء من أجل تطوير مهاراتك ووضعها على السكة الصحيحة. إذا كنت مبتدئ ننصحك بتعلم الدروس بشكل تدريجي حتى لا يقع لك أي خلط وبعض الإلتباس في فهم الدروس، قم بالبدء أولا بقواعد الكلمة ثم بعد ذلك قواعد الجملة.

  • الخطوة الثالتة: النطق باللغة الألمانية

لإكتساب النطق باللغة الألمانية هناك مجموعة من الوسائل والطرق المتعددة التي يمكنها أن تساهم بشكل أو بأخر في إفادة القارئ وتحسين نطقه ومعارفه. سنركز في الموقع على بعض المحادثات الألمانية مصحوبة بمقاطع صوتية تساعد على تعلم نطق الجمل والكثير من الكلمات المهمة .إضافة لهاذا يستحسن أيضا إتباع القارئ عدة مناهج أخرى التي تكون مفيدة جدا له في التعلم وهنا  سبيل المثال لا الحصر: الاستماع إلى البرامج الإذاعية، الأغاني…

  • الخطوة الرابعة: التمرن وتصيح الأخطاء

الخطوة الأخيرة لها أيضا دور مهم في تعلم اللغة الألمانية، حيث  تعتبر نهاية رحلة التعلم. إذ من خلالها يمكن إختبار المكتسبات التي تم تعلمها مسبقا من خلال دروسنا. هذه المرحلة يجب أن تكون مفيدة للغاية ولا يجب على المتعلم فقط المرورعلى وحدات كل قسم من دون أن يقوم بالتدريب المناسب من أجل تصحيح الأخطاء اللغوية والإستفادة منها. في القائمة الرئيسية لموقعنا سندرج قسم خاص لإجراء الإختبارات في كل الدروس وما عليك إلا الولوج وإختيار الإختبارالمناسب لمستواك.